الثلاثاء, 21 شوّال 1445 هجريا.
العشاء
07:21 م
مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الثلاثاء, 21 شوّال 1445هـ

الفجر
04:24 ص
الشروق
05:47 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:46 م
المغرب
06:51 م
العشاء
08:21 م

احدث الموضوعات

توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء بأمانة منطقة المدينة المنورة

وزارة الدفاع تعلن عن موعد القبول للتجنيد الموحد (للجنسين) في مختلف الرتب العسكرية

توفر وظائف مؤقتة بالهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين الشريفين

مجلس النيابة العامة يقرّ إنشاء نيابة الملكية الفكرية

تغريم وإيقاف.. لجنة الاحتراف تُصدر عددًا من القرارات بحق 6 من لاعبي المنتخب السعودي

تعلن جامعة أم القرى عن رغبتها في الاستعانة بمتعاوني

ديوان المظالم يعلن موعد التقديم على برنامج “خبير” لطلبة الجامعات ومعهد الإدارة العامة

“التعليم” تعلن بدء التسجيل لمقاعد الزمالة للأطباء السعوديين في ألمانيا

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات للقوات البرية تعلن عن وجود وظائف شاغرة على برنامج التعاقد المباشر

أمير منطقة المدينة المنورة يؤكد أهمية إتاحة خدمات مجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية للباحثين

الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تؤكد أنها تتابع ما يتم نشره لبعض من يدعي الرُّقية، وستتخذ الإجراء النظامي في حق مثل هؤلاء

هيئة تطوير بوابة الدرعية تنفي ما يتم تداوله من معلومات غير صحيحة حول الأراضي المنزوعة والواقعة ضمن محيط مشروع الدرعية

الاخبار

ضمن مبادرة “خير أمة” : صحة المدينة المنورة تطلق قافلة (راحة وطمأنينة)  

ضمن مبادرة “خير أمة” :  صحة المدينة المنورة تطلق قافلة (راحة وطمأنينة)   
https://maljuraishi.com/?p=1273
1303
0
منصور الجريشي
الإعلامي الدكتور منصور الجريشي
منصور الجريشي

اطلقت الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة ممثل بإدارة الرعاية الصحية المنزلية وبرعاية مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة بالنيابة الدكتور ناصر بن عوض الحارثي، وحضور مدير الرعاية الصحية المنزلية بصحة المنطقة الأستاذ أشرف مددين وعدد من قيادات صحة المنطقة، قافلة (راحة وطمأنينة) والتي تندرج تحت مبادرة “خير أمة” التي اطلقها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز –يحفظه الله- أمير منطقة المدينة المنورة.

وانطلقت قافلة المبادرة في تمام الساعة التاسعة والنصف صباح يوم الثلاثاء 29 / 10 / 1440هـ من مقر الرعاية الصحية المنزلية بالمدينة المنورة وبمشاركة (إدارة الطوارئ والكوارث والنقل الإسعافي، إدارة المشاركة المجتمعية، الحركة المركزية وإدارة العلاقات العامة والإعلام والتوعية بالمديرية) وعددا من الفرق التطوعية وإعلاميي المنطقة، متوجهة إلى مكة المكرمة برفقة (10) أفراد من المرضى المسنين المسجلين في الرعاية الصحية المنزلية. كما شارك (30) متطوع من الكادر الطبي والفنيبالإضافة إلى الكوادر المساندة.

وقد وصلت القافلة إلى مكة المكرمة حيث كان في إستقبالها إدارة الرعاية الصحية المنزلية بمنطقة مكة المكرمة حيث تم تقديم الورود لهم والترحيب بهم في بيت الله الحرام كما تم تمكين المرضى المسنين بالتعاون مع رئاسة شؤون الحرمين من أداء فريضة العمرة ومن ثم العودة بهم مرة أخرى إلى المدينة المنورة.

ومن جانبه أوضح المشرف العام والمنسق للمبادرة بصحة المدينة المنورة الدكتور أحمد عكاشه بأن مبادرة (راحة وطمأنينة) تهدف إلى تنمية الشعور بالمسؤولية للممارسين الصحيين بمرضاهم من خلال إشراكهم تطوعا في المبادرة ورفع مستوى رضا المستفيد عن الخدمة المقدمة له من الرعاية الصحية المنزلية، وتحقيقا لرغبات المرضى المسنين من أداء مناسك العمره، وتحسين مستوى مشاركة وتناغم المنسوبين المشاركين في المبادرة.

وتجدر الإشارة إلى أن مبادرة “خير أمة” قد اطلقت مؤخرا من لدن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز -يحفظه الله- أمير منطقة المدينة المنورة وسوف تستمر على مدار عام كامل. كما تتناول المبادرة (12) قيمة مختلفة وهي (الرحمة، الإخلاص، الإحترام، المواطنة، بر الوالدين، الأمانة، الحياء، العدل، حق الجار، الصدق، النزاهة والعطاء) ، وتشارك الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة كأحد الجهات الحكومية الفعالة بالمنطقة لتعزيز وترسيخ القيم الأخلاقية في المجتمع.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة